سياسة الامتثال

تزاول شركة الناصر للصرافة عملها منذ العام 1994م، وتطور كيانها المؤسسي والقانوني كشركة تضامنية منذ العام 2011م ومقرها الرئيسي محافظة صنعاء ؛ وتزاول نشاطها وفقاً لقانون تنظيم أعمال الصرافة بموجب الترخيص الصادر عن البنك المركزي اليمني 2011م.

وتعمل شركة الناصر في مجال أعمال الصرافة داخل اليمن وخارجها ضمن شبكة مصرفية تمتاز بالخبرة والكفاءة والسرعة والأمان، وتحظى بعلاقات عمل وشركات واسعة في خدمات التحويلات المالية

وتلتزم الشركة بمزاولة نشاطها لمتطلبات الامتثال لجميع القوانين والتعليمات والقواعد المعمول بها في مجال مكافحة (غسل الأموال وتمويل الإرهاب). دليل سياسات وإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة التحايل وتطبيق مبدأ (اعرف عميلك).

تصدر شركة الناصر للصرافة دليل للسياسات والإجراءات الخاصة بها لمكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ويسري تطبيق هذه السياسات والإجراءات المصادق عليها بموجب قرار مجلس الإدارة الموضحة في هذا الدليل.

تحرص الشركة بشكل تام على الالتزام باللوائح والتعليمات الصادرة من قبل البنك المركزي اليمني بشأن مكافحة (غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومكافحة الاحتيال ) في إطار فروع ا لشركة، كما تحرص على مزاولة نشاطها فقط مع العملاء الذين يتمتعون بسمعة حسنة، ويمارسون أنشطة تجارية مشروعة بأموال مستمدة من مصادر مشروعة.

وفي هذا الإطار اتخذت الشركة سلسلة من الخطوات لضمان الالتزام بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أهمها:

  • الالتزام بكافة القوانين والأنظمة النافذة التي تحظر (غسل الأموال ودعم وتمويل الإرهاب) ويتطلب هذا الإبلاغ عن العمليات المشبوهة.
  • انشاء وحدة للامتثال وتعيين كادر من المؤهلين من ذوي الخبرة والكفاءة وإخضاعهم للتدريب في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
  • إجراءات الشركة فيما يتعلق بمبدأ (اعرف عميلك) وأحرص على جمع وفهم الوثائق المتعلقة بالعملاء والوكلاء المحتملين للتأكد من أنهم يمارسون أنشطة تجارية مشروعة، وأن أموالهم قد أتت من مصادر مشروعة.
  • فرضت الشركة على كل منتسبيها الاطلاع على دليل الاجراءات بتمعن وتطبيقة لغرض الامتثال لما تضمنه من إجراءات وتدابير تحتم على الموظف في الشركة التعرف على مسئولياته وواجباته المطلوبة منه للقيام بدوره على أكمل وجه في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في نطاق وظيفته.